منتديات الـمـــلا
يمكنك المشاركة في قسم الشكاوي والاقتراحات فقط .
(لأنك زائر وغالي علينا)
أما إذا أردت المشاركة ... كل الهلا بيك ... ينور المنتدى بوجودك
عند تسجيلك ستصلك رسالة إلى بريدك الإلكتروني يوجد فيها رابط المنتدى
(وربما تجدها في الجنك ميل)
يجب أن تتبع الرابط في هذه الرسالة قبل أن تتمكن من المشاركة.
لذلك بعد التسجيل لا تستطيع المشاركة
حتى تقوم بتفعيل حسابك من بريدك .


منتديات ترفيهية عامة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
نعتذر عن إغلاق المنتدى بسبب الأوضاع في سوريا وانقطاع الإنترنت دعواتكم لنا بالفرج القريب
لظهور المنتدى بكامل ميزاته وأفضل أداء ينصح باستخدام متصفح جوجل كروم الحديث

شاطر | 
 

 رسبوا وأسئلة الاختبار معهم !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صالح سوفت
عضو متميز
عضو متميز
avatar

ذكر العمر : 34

المدينة : دمشق
عدد المساهمات : 56
تاريخ الميلاد : 26/10/1983
تاريخ التسجيل : 16/09/2010
نقاط : 114

مُساهمةموضوع: رسبوا وأسئلة الاختبار معهم !!   2010-10-13, 03:04


طالب وطالبه رسبوا في الامتحان والاسئله موجوده لديهم

حقيقة عندما ندخل جو امتحانات الطلبة والطالبات أتذكر هذا الشي، وهو لطالب وأخته كانا يعلمان بالأسئلة لكن الغريب أنهما رسبا في الأمتحان !!



يعني تخيّل أنك تكون عارفً بالأسئلة كاملة وبوقت طويل أيضاً، ثم يأتي موعد الامتحان فترسب ! أليس ستندم على ذلك كثيراً ؟؟ بلى والله



أعرف أن ذلك يثير فيكم الاستغراب، وقد يقول قائل قد يكونا مختلين عقلياً أو أنهما لهما مقصد في الرسوب، ولكن أقولها بجد كانا في كامل قواهما العقلية، ولم يكن لهما مقصد من رسوبهما، ولكن هذا ما حصل للأسف



حقيقة أليس يُطلق على هذا الطالب بأنه سفيه هو وأخته ؟؟!


وقد تمنّيا أنهما كانا في كامل الاستعداد للإجابة ولكن قُضي الأمر وأنتهى كل شي، فلا فائدة للندم إطلاقاً


ولقد كان لأثر رسوبهما أن قاما بلعن كل من كان سبباً في ذلك الرسوب، وتشاجرا معهم، وأنا شخصياً لا ألومهما أبداً، فقد كانت الأسئلة في منتهى السهولة وكان الوقت كافي جداً للاستعداد للإجابة الدقيقة عليها،
ولكن كما يُقول المثل ( جنت على نفسها براقش )



ولعلكم تريدون معرفة من يكون هذا الطالب وأخته الطالبة


إنهما



=



=



=



=



=



=



=



=



=



طالب المعصية و طالبة المعصية


وهما اللذيْنِ يطلبان المعصية في كل صغيرة وكبيرة وهما يعرفان تلك الأسئلة التي ستُلقى عليهما عند قيام الناس لرب العالمين في يوم القيامة



وأنهما سيُسألان عن:


العمر فيما أفني


الشباب فيما أبلي


المال من أين اكتسب وفيما أنفق


العمل ماذا تم العمل فيه


فقد قال صلى الله عليه وسلم "لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع خصال : عن عمره فيما أفناه، وعن شبابه فيما أبلاه، وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه, وعن عمله ماذا عمل فيه" رواه الترمذي عن أبي هريره


أسئلة في منتهى السهولة، لكن لن يجيب عليها بأريحية تامة إلا من حفظ الله في الدنيا باتباع أوامره وأجتناب نواهيه، أما من صد وأستمر في عصيانه لربه فسوف يقف عاجزاً عن إجابة ترضي ربه عز وجل
وقد عرّض نفسه لنار تلظى ويخسر كل شي، والعياذ بالله



ويمكث بعدها يلعن كل من كان سبباً في اقترافه للمعاصي من أصدقاء وغيرهم


فنداء لكل مسرف على نفسه بالمعاصي ومضيّعاً عمره في غير ما يرضي الله ومُبلي شبابه في اقتراف كل محرّم، ومأخذ المال من طرق محرَّمة، ويعمل بعمل مغضب لله، بأن يُبادر بالاستعداد للإجابة على تلك الأسئلة قبل يوم الرحيل
فقد يكون حان الأن الأن فهل حقاً أنت مستعد للإجابة براحة تامة ؟؟؟؟!!



راجع نفسك بصدق قبل ألا ينفع ولا يُجدي عض أصابع الندم وقبل فواااات الأوان


تذكر ذلك جيداً


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملاك
عضو محترف
عضو محترف
avatar

انثى العمر : 34

المدينة : البوكمال
عدد المساهمات : 107
تاريخ الميلاد : 21/08/1983
تاريخ التسجيل : 13/08/2010
نقاط : 163

مُساهمةموضوع: رد: رسبوا وأسئلة الاختبار معهم !!   2010-10-13, 14:04

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحائر
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر العمر : 43

المدينة : دير الزور
عدد المساهمات : 72
تاريخ الميلاد : 16/06/1974
تاريخ التسجيل : 05/08/2010
نقاط : 101



مُساهمةموضوع: رد: رسبوا وأسئلة الاختبار معهم !!   2010-10-14, 04:12

والله انه موضوع جميل جدا و تذكرة رائعة جدا و لنلاحظ ان كل شيء يسأل عنه المرء مرة واحدة إلا المال
فيسأل عنه مرتان من أين اكتسبه و فيما أفقه.
بارك الله فيك و جزاك عنا خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عادل الفهد
عضو متألق
عضو متألق
avatar

ذكر العمر : 34

سوريا
المدينة : البوكمال
عدد المساهمات : 129
الهواية : قراءة الشعر و الخواطر
اللون المفضل : اسود - ابيض
تاريخ الميلاد : 26/07/1983
تاريخ التسجيل : 09/08/2010
رايق
نقاط : 318

مُساهمةموضوع: رد: رسبوا وأسئلة الاختبار معهم !!   2011-01-06, 17:10


جزاك الله الفردوس الأعلى على هذه التذكره

وجعلها في موازين حسناتك

وفقك الله ورعاك وسدد بالخير خطاك

دمت في حفظ الرحمن ورعايته


ياأخوان شعري ياربعي ياأجمل أصحابي
ماكان لي في الغياب المر ذا سبّه
وأن كان يا أغلى البشر زعلّكم غيابي
والله لأخلي السفر وأشتمه وأسبّه
...............................................
اعذروني لوفي يوم كسرت خواطركم او بكلمة جرحت مشاعركم اذا مت خلوا قبري يملاه حبكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رسبوا وأسئلة الاختبار معهم !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الـمـــلا :: «´¨`•..¤* القســم العــام *¤.. •´¨`» :: المنتدى الإسلامي-
انتقل الى: