منتديات الـمـــلا
يمكنك المشاركة في قسم الشكاوي والاقتراحات فقط .
(لأنك زائر وغالي علينا)
أما إذا أردت المشاركة ... كل الهلا بيك ... ينور المنتدى بوجودك
عند تسجيلك ستصلك رسالة إلى بريدك الإلكتروني يوجد فيها رابط المنتدى
(وربما تجدها في الجنك ميل)
يجب أن تتبع الرابط في هذه الرسالة قبل أن تتمكن من المشاركة.
لذلك بعد التسجيل لا تستطيع المشاركة
حتى تقوم بتفعيل حسابك من بريدك .


منتديات ترفيهية عامة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
نعتذر عن إغلاق المنتدى بسبب الأوضاع في سوريا وانقطاع الإنترنت دعواتكم لنا بالفرج القريب
لظهور المنتدى بكامل ميزاته وأفضل أداء ينصح باستخدام متصفح جوجل كروم الحديث

شاطر | 
 

 اختراق موقع وزارة التربية قبل ساعات من النتائج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد الملا حميد
الـمـديـــر الـعــام
الـمـديـــر الـعــام
avatar

ذكر العمر : 31

سوريا
المدينة : البوكمال
عدد المساهمات : 556
العمل : موظف
الهواية : السفر ـ التصوير ـ المونتاج
اللون المفضل : الأسود ـ الأزرق
تاريخ الميلاد : 01/01/1986
تاريخ التسجيل : 26/07/2010
تعبان
نقاط : 1201

مُساهمةموضوع: اختراق موقع وزارة التربية قبل ساعات من النتائج   2011-07-16, 18:28

قام مجموعة من قراصنة الانترنت باختراق موقع وزارة التربية السورية ( www.syrianeducation.org.sy )، قبل ساعات من إعلان النتائج، المقرر إعلانها غداً الأحد.

وأطلقت المجموعة على نفسها اسم " اتحاد الهاكر السوريين الحقيقين"، ووقع أعضاؤها بأسماء " Th3 Pr0 & ViCt0R & SaQeR SyRia"، في حين تظهر سجلات الاختراق على موقع " zone-h" أن الاختراق موقّع باسم "T34M ERR0R".

وقال المخترقون في رسالة تلقاها موقع عكس السير "إن الهدف من هذا الاختراق هو لفت انتباه المسؤولين عن حماية المواقع السوريةالى الضعف العام في مواقعنا الرسمية و حثهم على الاهتمام اكثر بحماية مواقعنا الرسمية ".

وترك مخترقو الموقع رسالة مطولة قالوا فيها انهم لم يقوموا باختراق الموقع بقصد " الإيذاء "، وانهم لم يقوموا بتدمير أية بيانات في الموقع، وان الاختراق تم "لوقف مهزلة اختراق المواقع الحكومية السورية"، على حد تعبير الرسالة.

وقالوا في رسالة موجهة إلى الرئيس بشار الأسد "بالبداية شكراً لك على الاصلاحات الموسعة التي قمت بها .. ونرجو منك الاهتمام بالشق المعلوماتي في سورية من الاهتمام بالمواقع الحكومية والتطوير بشكل عام فللأسف البنية المعلوماتية لدينا تعاني من ضعف عام".

فمثلاً اختراق موقع وزارة التربية وسحب النتائج بمثل هذا الوقت لأمر مشين وبغاية الخطورة ويجب ان نمنعه

وتركوا برسالتهم مجموعة من الملاحظات و " الشكاوي"، وجاء في بعضها " خطوط الانترنت السيئة جدا في بلدنا للأسف لا ندري متى سنتمتع كبقية الدول بخطوط انترنت سريعة بلا انقطاع ؟".

وقالوا ان " المناهج التعليمية التي تتبنى تعليم جانب في الحاسب الالي و تتجاهل اهم الجوانب و هو الانترنت !!!".

وتساءلوا " الى متى مواقعنا الرسمية مليئة بالثغرات ؟؟؟". و قالوا إن " القائمين عليها غير كفؤ (( الله يخلي الواسطة ))".

وتابعت الرسالة " نتمنى من السيد رئيس الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية راكان رزوق ألا يستهين بعد الان بقدرات الشباب السوري".

كما تركوا رسالة إلى وزير التربية جاء فيها " هل تظنون أنكم تعلمون أجبال المستقبل بالمناهج الحالية ؟.. إن لم تعلموا الأطفال كيف يرمون القمامة و ان لم تعلموهم كيف يحترمون أساتذتهم ،،، فتعليمكم بلا فائدة".

وتضيف الرسالة " تعلموا من اليابانيين ... علموا الأطفال كيف يرمون القمامة داخل الحاوية قبل أن تعلموهم الأحرف ..و لا تتهموا الأهل .. لأن هؤلاء الأطفال سوف يصبحون الأهل".

ويقول المخترقون " بعد 20 عاماً , وعندها ستصبح المهمة أسهل بكثير , و للمرة الثانية أقول لكم رجاء ... توقفوا عن إضاعة وقتنا .. علمونا شيئاً مفيداً ,,, دعونا نصنع العجائب ".

وتساءل المخترقون " في سؤال صغير بسأله لحالي دائماً وما بلاقي جواب .. هندسة المعلوماتية 236 علامة .. طيب اللي بدو يجيب هيك مجموع أكيد رح يكون ما بيعرف من الكمبيوتر غير اسمو .. كيف متصورين ينتج بالمستقبل اشخاص ما تعلمو الكمبيوتر الا في الجامعة ؟؟؟".

وقالوا "للاسف كما شاهدنا جميعا في أحد البرامج التلفزيونية على الفضائية السورية أن طلاب المعلوماتية أكتر من 80% ما بيعرفوا شو يعني كلمة hacker ؟".

كما تركوا رسالة إلى المسؤولين عن حماية الموقع جاء فيها " رسالة الى فريق المعلوماتية في وزارة التربية ( ان وُجد ) : هل تعتقدون ان سيرفر خاص من سيرفرات الجمعية العلمية السورية سوف يحميكم ؟؟ ان اقوى سيرفر تملكه الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية لا يحتاج الى اكثر من ساعة لاختراقه والدليل الاختراقات التي حدثت ومازالت تحدث".

ورفعوا على موقع "zone-h" صورة للوحة تحكم موقع وزارة التربية، وعلقوا عليها بالقول "هذه صورة للذكرى".

وختموا رسالتهم بالقول " اطمئنوا لم نحذف او نخرب اي شيء بقواعد البيانات ..اما بالنسبة لنتائج الثانوية العامة فهي بأمان معنا بعد ان قمنا بسحبها وسوف ننشرها على موقعنا الخاص ..لذا ننصحكم بأعادة التفكير في حماية مواقعنا الرسمية بشكل جدي ..وايضاً على جميع الوزارات ان تعيد التفكير بوضع مواقعها الرسمية على سيرفرات الجمعية".

وقال المخترقون انهم سيقومون بنشر نتائج الثانوية العامة فور صدورها على رابط خاص، يظهر أن النتائج ستعرض بعد حوالي اربع ساعات من الآن.

ويظهر موقع الوزارة على الانترنت رسالة توضح بأنه متوقف عن العمل.

ورفض مصدر مسؤول في وزارة التربية التعليق على عملية الاختراق، مؤكداً أن النتائج ستنشر وفق الموعد المحدد ( غداً الأحد )، على موقع وزارة التربية.

وأوضح المصدر ان النتائج ستصدر غداً الساعة السادسة مساء.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختراق موقع وزارة التربية قبل ساعات من النتائج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الـمـــلا :: «´¨`•..¤* القســم العــام *¤.. •´¨`» :: أخبار من هنا .. وهناك-
انتقل الى: